كيف تصنعين الملوخية المجففة

كيف تصنعين الملوخية المجففة
الحلويات تختلف كل دولة عن الأخرى بالكثير من الأمور: الاجتماعية، والسياسية، والثقافية، ويُعتبر المطبخ التقليدي من أشهر ما يُميّز الدولة عن غيرها، ولا سيّما الحلويات. في هذا المقال نقدّم لكم بعضاً من الحلويات الجزائريّة التقليدية. لُقمات القاضي المكوّنات كوب من الطحين. بيضة. كوب من الحليب السائل، دافئ. ملعقة صغيرة من الخميرة. ملعقة صغيرة من الفانيلا. زيت قلي.

 

مكسّرات الفستق أو كاكاو، عسل للتزيين او قطر. طريقة التحضير افصلي صفار البيض عن البياض، واخفقي بياض البيض جيداً، ثم أضيفي الصفار إليه. أضيفي الحليب، والفانيلا، والطحين، والخميرة، واخلطيها جيداً. اتركي العجينة حتى تتخمر مدّة ساعة من الزمن. ضعي العجينة في كيس بلاستيكي، ثم قصي طرف الكيس وابدئي بصبّ وقصّ كلّ قطعة. راقبي اللُقيمات في الزيت، واتركيها إلى ان تأخذ اللون الذهبي من كل الجهات. أخرجي اللُقيمات من الزيت، واتركيها تبرد جيداً على جنب. بعد أن تبرد اللُقيمات غطِّسيها بالعسل أو القطر، أو يُمكن سكبها مباشره في سائل العسل وهي ساخنة ولكن في هذه الحالة يجب أكلها مباشرة. زيّني االلُقيمات بالفستق، أو الكاكاو، أو أيّ نوع من المكسّرات. صْبيعات العروس المكوّنات ربع كوب من الحليب الدافئ. نصف كوب من الزيت. بيضتان. كوب من السكر. رشّة من الملح. ملعقة كبيرة من الليمون المبشور. القليل من الطحين. ملعقة كبيرة من البيكنج باودر. للتزيين: عسل، وملعقة كبيرة من ماء زهر البرتقال، ومربى، وسكر بودرة. طريقة التحضير اخلطي البيض، والزيت، والحليب، والملح، ومبشور الليمون معاً، ثم أضيفي الخميرة والفرينة، واخلطي جيداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة. رشّي القليل من الفرينة على سطح طاولة العمل، وافردي العجينة عليها. قطّعي العجينة على شكل أصابع صغيرة، ثم اقليها بالزيت الساخن حتى تأخذ اللون الذهبيّ. أخرجي الأصابع من المقلاه وضعيها في سائل العسل. زيّني الأصابع بمربّى أو السكر البودرة أو العسل. وصفة قاطو بيمو المكوّنات كوبان من المارغرين، أو الزبدة، بحيث تكون طرّية وغير مبرّدة. عبلة من الكراميل. ست ملاعق كبيرة من العسل. ملعقة كبيرة الفانيلا. أربع ملاعق كبيرة من الكاكاو. أربع علب من البسكويت المحشيّ. طريقة التحضير اخلطي الكارميل والمارغرين الطريّ بالخلاط أو باليد ولكن يجب أن يكون الخلط بسرعة. أضيفي الفانيلا والعسل إلى الخليط، واخلطيهم باليد. أضيفي البسكويت بعد تفتيته إلى الخليط وأخلطيهم جيداً، ثم أضيفي الكاكاو واعجني باليد لتحصلي على عجينة طرية ومتماسكة. شكّلي العجينة بالشكل الذي ترغبين به ثمّ ضعي عليه الكريمة، أو صلصة الشوكولاتة.

 

عجينة اللوز المكوّنات كوبان من اللوز المقشر، مطحون ناعم. كوب من سكر البودرة. معلقة صغيرة من ماء الورد. صباغات ملونة. نكهات مشكّلة (الفواكة، الفراولة، الأناناس، البرتقال). قطر خفيف للعجن. كوب من السكر. كوب من الماء. ملعقة صغيرة عصير الليمون. طريقة التحضير ضعي اللوز الناعم في وعاء ثم ضعي السكر الناعم وماء الورد، ثم القطر الخفيف بالتدريج، واعجني المكوّنات جيداً حتى تتماسك العجينة وتصبح العجينة ناعمة. قسمي العجينة إلى ثلاث أقسام أو أكثر. قسم لونة أحمر بنكهة الفراولة. قسم لونة أخضر بنكهة الفانيليا. قسم يبقى على لونه ونكهته بماء الورد. شكّليها كما نريد، ويمكنك خبزها في الفرن لدقائق، أو تقديمها دون خبز.